أخبار السعودية

حساب المواطن يوضح طريقة الاستعلام عن نقص الدفعة 76

كشف برنامج حساب المواطن عن طريقة الاستعلام عن أسباب نقص مبلغ الدفعة المالية في الدفعة 76 من الدعم التي تم إيداعها يوم أمس في حسابات المستفيدين.

 

سبب نقص الدعم

وتلقت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس عدة استفسارات حول سبب نقص مبلغ الدعم في الدفعة الأخيرة حيث ردت بالقول إنه يمكن الاطلاع على سبب نقص الدفعة من خلال تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد الرئيسي ثم الانتقال إلى الدفعات المالية.

تفاصيل دفعة مارس

وكان برنامج حساب المواطن أودع اليوم، 3.3 مليارات ريال، مخصص دعم شهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والسبعين 10.4 ملايين مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 195 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا بأن 72% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1475 ريالًا.

وأوضح مدير عام التواصل، أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من مليوني رب أسرة مُشكّلين ما نسبته 72%، وبلغ عدد التابعين 7.5 ملايين مستفيد.

استمرار حساب المواطن

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى