أخبار

متحدث «الزكاة والضريبة»: نقف بالمرصاد لكل محاولات التهريب مهما تعددت أشكالها

أكد المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، أن «المنافذ الجمركية في المملكة تقف بالمرصاد لكل محاولات التهريب مهما تعددت أساليبها».

وقال خلال مداخلة هاتفية، في قناة «الإخبارية» اليوم، إن «أرباب هذه الآفات من الممنوعات يغيرون في طرق وأشكال التهريب، ولكن جميع المنافذ الجمركية البحرية أو البرية أو الجوية على استعداد تام وجاهزية وتمتلك التقنيات الأمنية».

 

وأوضح أنه «هناك تعاون دائم مع شركاء الهيئة وخاصة المديرية العامة لمكافحة المخدرات»، مضيفا: «مهما تعددت الأشكال والطرق نحمي أبناءنا من هذه الآفات».

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، قد تمكنت من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 63ألف حبة كبتاجون في منفذ الحديثة، عُثر عليها مخبأة في مركبتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت أنها تمكنت في المحاولة الأولى من إحباط محاولة تهريب 41,279 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة بداخل أجزاء متفرقة في المركبة، أما في المحاولة الثانية تم إحباط محاولة تهريب 22,000 حبة كبتاجون عُثر عليها مخبأة بنفس طريقة التهريب السابقة عبر إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وقالت إنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 5أشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى